وصل وزير النقل الايراني، رستم قاسمي، مساء اليوم السبت، إلى بغداد، التباحث حول اوجه التعاون المشترك بين البلدين، وفي مقدمتها الربط السككي. 

وذكرت وزارة النقل العراقية في بيان تلقته وكالة النبأ، أنه استقبل وكيل الوزارة الفني السيد طالب بايش اليوم السبت وزير النقل الإيراني رستم قاسمي برفقة السفير الايراني لدى بغداد في مطار بغداد الدولي. 

وأضاف البيان، جرى خلال اللقاء الذي حضره كل من مدير عام الشركة العامة لسكك حديد العراق طالب جواد الحسني ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة الدكتور عبد العظيم كريم غافل وتم بحث اوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وفي مقدمتها التعاون في مجال الربط السككي وأصناف النقل كافة وتبادل الخبرات وتطويرها من خلال الزيارات المتبادلة بين البلدين الشقيقين. 

وقال الوكيل الفني، وفق البيان، أن هذه الزيارة جاءت انسجاما مع توجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي لضرورة توطيد العلاقات والتعاون المشترك بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية والاستفادة من تبادل الخبرات والإمكانات الفنية والتقنية في مجال النقل بكل اصنافه وابدى استعداد العراق للتعاون مع إيران بما يعزز وينمي العلاقات الثنائية وتقدم مراحل العمل فضلا عن استعراض عدد من المشاريع الاستثمارية والخدمية التي سيجري تنفيذها قريبا. 

من جانبه أبدى وزير النقل الإيراني، حسب البيان، ارتياحه لهذه الزيارة الرسمية مثمنا الجهود الاستثنائية التي تبذلها الحكومة العراقية من أجل تطوير العمل وتنفيذ المشاريع الاستثمارية والاقتصادية وتمتين العلاقات والروابط بين البلدين الجارين وتجاوز جميع العقبات مشيرا إلى أن النقل يعتبر الشريان الرئيسي للتجارة بين البلدين وخصوصا الربط السككي. 

يذكر سيكون هنالك عدة لقائات من خلال الزيارات المتبادلة بين العراق وإيران على هامش الأعمال والمشاريع الاقتصادية والتجارية وتبادل الرؤى والأفكار حول مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز أطر التعاون الثنائي على مختلف الاصعدة التي تخص النقل. 

اضف تعليق