عبر رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية علي الحميداوي، اليوم الإثنين عن صدمة لجنته بالواقع الخدمي المزري الذي تعيشه محافظة البصرة.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان أن "لجنة الخدمات والاعمار النيابية انهت زيارة تفقدية استمرت ليومين في محافظة البصرة والتجوال في العديد من المشاريع التي تنفذها المحافظة في قطاعات مختلفة اليوم الاثنين".

رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية علي الحميداوي عبر عن "صدمة لجنة الخدمات بالواقع الخدمي المزري الذي تعيشه المحافظة خلافا لمايروج له بالاعلام الذي يصور المحافظة بانها متقدمة خدميا مستخدمين الاعمار الحاصل بمنطقة الكورنيش ومقترباته وتناسي احياء كاملة تأن بالكامل تحت سوء الخدمات وضعفها لاسيما في قطاعات المياه والنظافة والطرق والمجاري والصرف الصحي".

وبين الحميداوي ان "اللجنة تجولت في عدد مناطق مركز المحافظة ورصدت عشرات المشاكل في مختلف القطاعات في وقت تهرب محافظها وحكومتها المحلية من لقاء السادة اعضاء اللجنة لمعرفة اسباب هذه المشاكل الخدمية بالرغم من علمهم بزيارة الوفد منذ فترة حيث جرى التنسيق المسبق مابين لجنة الخدمات وديوان المحافظة بشكل مباشر".

وكشف عن "عزم اللجنة اعداد تقرير بالمشاكل التي تعاني منها المحافظة تفصيليا ترفع الى رئاسة المجلس ومكتب السيد رئيس مجلس الوزراء من اجل اتخاذ اللازم وفق الدور الرقابي الذي شرعه البرلمان للجنة الخدمات القاضي بمتابعة المشاريع التي تنفذ مركزيا ومحليا في بغداد والمحافظات".

اضف تعليق