دعا رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في كربلاء وليد حمد الكَريطي مديرية الموارد المائية في المحافظة لمعالجة أزمة ارتفاع مناسيب المبازل بسبب مياه الأمطار وفق الحلول الآنية بالتنسيق مع باقي الدوائر خاصة وان هذا الارتفاع للمياه يؤثر سلباً على الأراضي الزراعية المجاورة للمبازل وبالتالي تؤدي إلى تلف المحاصيل الزراعية .

وذكر الكَريطي في بيان، تلقت وكالة النبأ للأخبار نسخة منه اليوم ، ان "بعد موجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على كربلاء يتوجب على مديرية الموارد المائية في المحافظة أن تستنفر كل جهودها وطاقاتها البشرية والآلية للسيطرة على موجة الأمطار وذلك بالتشغيل المستمر لــ (محطة ضخ الرزازة) المحطة الوحيدة التي تعنى برفع مياه الأمطار والمبازل إلى بحيرة الرزازة".

وكذلك الإيعاز لدائرة الكهرباء لمتابعة استمرار إيصال التيار الكهربائي للتشغيل بصورة مستمرة وحث المقاول لإنجاز أكمال (محطة ضخ الرزازة الجديدة) في موعدها المحدد، اضاف.

واكد الكريطي انه "تحسبا لأي طارئ يحدث مستقبلاً من موجة أخرى من الأمطار يجب أن تكون هنالك صيانة مستمرة للمحطة القديمة والتأكيد على استمرار التشغيل بكامل طاقتها لغرض اخذ التدابير اللازمة للسيطرة على حالة التغير المناخي الذي يمر به بلدنا بشكل عام ومدينة كربلاء بشكل خاص".

وشدد رئيس الجمعيات الفلاحية في كربلاء على إن "العمل يجب أن يكون مستمر من قبل دائرة صيانة مشاريع ري وبزل كربلاء وذلك بضرورة الإسراع لكري الأنهر والمبازل في عموم أقضية ونواحي كربلاء لإزالة الترسبات الطينية والقصب والبردي والنباتات الضارة لفك الاختناقات من المبازل الرئيسية والفرعية". داعياً الفلاحين والمزارعين إلى عدم رمي المخلفات الزراعية والأنقاض في المبازل والأنهر التي تشكل عائقاً أمام تدفق سريان المياه لإنقاذ الأراضي الزراعية من جراء ارتفاع المياه فيها .انتهى/ ع

اضف تعليق