وكالة النبأ/ علي خالد

أعلن مكتب المفوضية العليا للانتخابات في كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن استعداداته لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة. 

وقال رزاق الاسدي مسؤول شعبة اعلام مكتب انتخابات كربلاء في حديث لوكالة النبأ ان "مكتب انتخابات كربلاء يواصل تنفيذ اجراءاته التحضيرية واللوجستية مستنفر جميع طاقاته استعداداً للعرس الانتخابي، والذي سوف يجري في الايام القادمة".

وأضاف، "لعل أبرز هذه الاستعدادات والتحضيرات هو توزيع ما تبقى من البطاقات البايومترية الخاصة بناخبي محافظة كربلاء والبالغ عددهم 784868 ألف من المسجلين في سجل الناخبين والذين حدثوا بيانتهم حيث بلغت نسبة توزيع البطاقة البايومترية في مكتب انتخابات كربلاء الى أكثر من 91% وذلك فان المتبقي من البطاقات الانتخابية الغير مستلمة هو اقل من 9%".

وبين ان "هناك تحضيرات على المستوى التدريبي فقد استكمل مكتب انتخابات كربلاء جميع مستويات الهرم التدريبية الخاصة بإجراءات الاقتراعات بالنسبة للاقتراع الخاص والعام".

وأضاف "مدينة كربلاء قسمت الى عدة دوائر انتخابية فكانت حصة المحافظة من المقاعد 11 مقعد بحسب القانون الانتخابي الجديد سوف يتنافسون على هذه المقاعد 114 مرشح بينهم 82 من الرجال 32 من النساء اذ ستكون الدائرة الواحدة 3 مقاعد للرجال ومقعد واحد للنساء بينما ستكون الدائرة الثانية مقعدين للرجال ومقعد واحد للنساء اما الدائرة الثالثة فستكون 3 مقاعد للرجال ومقعد واحد للنساء".

وتابع ان "عدد مراكز الاقتراع في كربلاء 244 مركز اقتراع تحتوي هذه المراكز على 1690 محطة اقتراع وسوف يكون هناك 13 مركز اقتراع بالنسبة للتصويت الخاص تحتوي على 61 محطة اقتراع بالإضافة الى محطة واحدة ومركز اقتراع واحد خاص بتصويت النازحين حيث بلغ عدد موظفي الاقتراع 9426 من بينهم 244 عدد مراكز الاقتراع هؤلاء سوف يكونون من الاساتذة الجامعيين مشرفين على مراكز الاقتراع".

والى ذلك قال المقدم احسان الاسدي الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة كربلاء ان شرطة كربلاء اجرت ممارسة امنية على مراكز الاقتراع وانتشار القطاعات من الجيش والشرطة والأجهزة المشاركة في حماية مراكز الاقتراع حيث كانت هناك زيارة الى مقر المفوضية ومخازن المفوضية بالإضافة الى توفير الجهد الأمني المراكز الانتخابي حيث قامت بنشر القوات على كافة المراكز الانتخابي مما يخلق أجواء امنه للمواطن الكربلائي بالتصويت بكل حرية دون قل او خوف".

اضف تعليق