وكالة النبأ/ علي خالد

قدم مرشحون مستقلون طعون بالنتائج التي اعلنت عنها المفوضية العليا للانتخابات أمس الاثنين.

وقال المرشح التابع لحىكة امتداد ضياء الهندي انه "عن طريق لجنة المراقبين التي شكلناها واللذين حضروا الانتخابات حصلنا على كافة الشيتات التي صدرت من جهاز العد والفرز الالكتروني والتي تحتوي على أسماء ونتائج المرشحين في جميع مراكز الاقتراع بكربلاء في دائرة المركز".

وأضاف "بعد جمع هذه الشيشات وتدقيقها وجدت اصوتنا تفوق 7000 لكن الأصوات التي أعلنتها المفوضية 6020 صوت حيث حدث خلل في عملية العد والفرز ويجب ان يصلح لان النتائج كانت متقاربة مع أحد المرشحين".

وتابع الهندي انه "اليوم نحن في مكتب المفوضية من اجل تقديم الطعون وفق الأطر القانونية لإرجاع حقوقنا وفي حال تم اكتشاف تزوير بعد تطابق الأصوات سوف تكون لنا وقفة اخرى".

وعلى الصعيد ذاته بينت المرشحة اسراء النصرواي ان "ما حدث هي حالة تزوير وسرقة في الأصوات التي حصلت عليها وبكثرة وبشهادة الأوراق الانتخابية وبشهادة كل من انتخبني اذ حدث خلل الكتروني في السيرفر في الساعة الرابعة عند اعلان النتائج وبعد دقائق أعلنت النتائج تختلف عن النتائج الحقيقية في حين ان النتائج التي اعلنت هي أولية".

مطالبة من المفوضية العليا للانتخابات ومن كل منظمات المجتمع المدني والجهات المعنية انصافها، قائلة انها "حصدت اعلى الأصوات".

ومن جهة أخرى قال مدير اعلام المفوضية العليا للانتخابات مكتب كربلاء رزاق الاسدي ان "مكتب كربلاء الانتخابي يستقبل كل الطعون المقدمة من المرشحين بالشفافية وتنسيق عالي وأرسالها الى بغداد من اجل مطابقتها ومن ثم عرضها على اللجنة القضائية المختصة".

اضف تعليق