أمير الأسدي / كربلاء

وسط حضور شخصيات اكاديمية وفنية، شهدت محافظة كربلاء، اليوم الخميس، افتتاح مهرجان كربلاء الدولي للتسوق بنسخته الثانية، المعرض الذي تنوع بالمنتوجات الوطنية والدولية ومنها من مصر وتركيا وسوريا وايران.

وقال محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، أن "هذا المهرجان يقام بنسخ مستمرة وكل عام، و تشارك فيه مراكز ومعارض تجارية من بلدان متعددة ومن عموم محافظات العراق من شماله الى جنوبه".

واكد الخطابي، في حديث لمراسل وكالة النبأ، ان المعرض ليس لعرض البضائع فقط انما هو تشجيع للصناعة الوطنية، لافتا الى ان هناك تطور حاصل بالمهرجان مقارنة مع العام الفائت، حيث لاحظ مشاركة للبضائع العراقية بشكل ملحوظ وهذه يدل على خطة التنمية تسير بشكل صحيح في محافظة كربلاء.

من جانبه قال مدير المهرجان، جلال عبد الستار، إن "الفكرة من اقامة المهرجان هو للتبادل التجاري والثقافي مع المحافظات والبلدان وبنفس الوقت لترفيه العوائل العراقية".

واضاف عبد الستار، في حديثه لمراسل وكالة النبأ، ان "المهرجان يضم شركات عراقية تسويقه مهمة على مستوى المنطقة".

وتابع، ان "مثل هكذا مهرجانات تنشط المنتوجات الوطنية والتجارة العراقية"، مشيرا الى ان هنالك اليه لعرض المنتوجات بما يتناسب مع احتياجات المواطن العراقي.

بدورهم اشاد مواطنون بإقامة مثل هكذا مهرجانات دعما للمنتوج الوطني، اذا قال احد رواد المهرجان، باسم حسون لمراسل وكالة النبأ، إن افتتاح مثل هكذا مهرجانات هي خطوة جيدة لدعم المنتوج الوطني وتساعد المستهلك على شرائها لان اسعارها مدعومة و رخيصة الثمن مقارنتا مع الاسواق، مؤكدا دعمه للمنتوجات العراقية وخصوصا الشركات التي تضاهي المنتجات العالمية بجودة منتجاتها، على حد قوله.

وشهد مهرجان كربلاء الدولي حضور كبير للعوائل العراقية والذي يستمر لمدة 10 ايام.

اضف تعليق