أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الاثنين، عن إنشاء آلية جديدة بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان.
وقال بقائي في تصريحات صحفية، إن "آلية جديدة تم إنشاؤها بمشاركة الوسطاء للإشراف على إنهاء الحرب في لبنان"، مبيناً أن "هناك تقدماً جيداً تحقق في ما يتعلق بإصدار التراخيص لبيع النفط والإفراج عن الأصول المجمدة".
وأضاف، أن "الأطراف اتفقت في سويسرا على خطوات مهمة لبدء مفاوضات تهدف إلى التوصل لاتفاق نهائي"، مؤكداً أنه "ينبغي السماح بتصدير النفط والإفراج عن الأصول المجمدة تمهيداً للدخول في مفاوضات الاتفاق النهائي".
وأشار إلى، أن "عمل فرق التفاوض في هذه المرحلة قد انتهى، فيما ستواصل الفرق الفنية مهامها خلال المرحلة المقبلة".
م.ال



اضف تعليق