اكدت وزارة النفط، الاثنين، ان العراق يحمل أفكاراً ومقترحات جديدة للإجتماع الوزاري المقبل لمنظمة الاوبك، فيما شددت أن العراق يؤكد من حرصه على وحدة وتماسك المنظمة ويجب ان لاتفهم مطاليبه على أنها تشكل عائقاً.

وقال وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي في بيان له، ان "وفد العراق الى الإجتماع الوزاري المقبل لمنظمة الاوبك نهاية الشهر الجاري سيحمل أفكاراً ومقترحات جديدة تهدف الى أحداث مزيد من التقارب والتوافق بين الإعضاء للتوصل الى اتفاق يضمن تحقيق الإهداف المشتركة للمنتجين ومنها استقرار السوق ودعم اسعار النفط الى مستويات مقبولة".

واضاف اللعيبي ان "العراق كان ومازال يلعب دوراً أيجابياً وواضحاً في التعاطي مع القضايا والتحديات وتقلبات السوق التي واجهت الأوبك وتصدت لها المنظمة طيلة العقود الماضية"، مشددا على أن "العراق يؤكد من جديد حرصه على وحدة وتماسك المنظمة ويجب ان لاتفهم مطاليبه المشروعة على أنها تشكل عائقاً امام التوصل الى اتفاق جديد لتجميد الانتاج".

وتابع ان "العراق يُعول كثيرا في الاجتماع القادم على حرص وجهود الأعضاء والمنتجين من داخل المنظمة وخارجها وحكمة الأمين العام محمد باركندو في التوصل الى أتفاق عادل يراعي مصالح الجميع ويضع حداً لتخمة المعروض من النفط الخام في السوق العالمية".

يذكر ان دول الاعضاء لمنظمة اوبك تسعى الى التوصل لاتفاق لتثبيت انتاجها من النفط سعيا منها لرفع اسعار النفط التي انخفضت بشكل كبير بعد ان وصلت الى اقل من 25 دولار للبرميل الواحد خلال كانون الثاني 2016.انتهى/س

اضف تعليق