افاد النائب عن دولة القانون محمد سعدون الصيهود مؤتمر الكويت للمانحين لم يسعف العراق، مؤكدا ان الدول الكبرى تخلت عنه واغرقته بالديون.

وقال الصيهود في بيان صحفي اليوم السبت، ان "الدول الكبرى تخلت عن العراق من جديد كما تخلت عنه في مناسبات عدة وهذا دليل قاطع ان المؤامرة على العراق ما زالت مستمرة رغم فشل فصولها التي بدات بإدخال القاعدة ومرورا بالطائفية وانتهاءا بإدخال داعش الارهابية"، مبينا ان "العراق خسر مليارات الدولارات بسبب حربه مع الارهاب بالنيابة عن العالم وقد طال دمار الحرب البنى التحتية والفوقية وعطل وأرجئ مشاريع عملاقة وكبيرة مثلما اوقف عجلة التنمية والاعمار والبناء".

واضاف ان "مؤتمر الكويت للمانحين لم يعقد بالأحرى لمساعدة العراق وانما لتدمير العراق واغراقه بالديون، وبالتالي فان مخرجات المؤتمر لا تحمل في طياتها اي معنى للمساعدة والبناء والاعمار وانما لاستنزاف ثروات العراق وشعبه"، لافتا الى ان "العراق بحاجة الى 100 مليار دولار كمنحة لبناء واعمار المناطق المحررة وكذلك لاستكمال المشاريع الاستراتيجية في البلاد، وعليه فان تخصيص 30 مليار دولار بصفة قروض فهذا يعني خلو المؤتمر من محتواه الحقيقي وصفعة مدوية لاقتصاد العراقي الذي سيبقى يعاني ترهلا لسنوات طويلة". انتهى/خ. 

اضف تعليق