كشفت مديرية المالية في هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، عن آلية إحتساب الاضافة الحاصلة في رواتب منتسبي الحشد، والتي صوت مجلس الوزراء عليها أمس خلال جلسته أمس الثلاثاء، فيما طالبت وزارة المالية بـالاسراع في تنفيذ ما ورد بقرار المجلس.

وقال مدير عام مالية الحشد، حسين إسماعيل، في بيان لإعلام الحشد، إن "مرتب الشهر العاشر سيصرف بالبداية حسب ما معمول به سابقا (٧٥٠ الف دينار) وسيتم تخصيص ملحق خلال هذا الشهر بالاضافة المتبقية".

وأضاف اسماعيل، ان "الإضافة لن تكون بالتساوي بل سيؤخذ بنظر الاعتبار الحالة الزوجية وعدد الأطفال والشهادة والخطورة فضلا عن الراتب الاسمي"، مبيناً أن "ميزانية سنة ٢٠١٩ للحشد الشعبي ستعتمد بناء على ميزانية ٢٠١٨ وستضاف لها بعد المباحثات ضوابط جديدة".

وثمن، "دور مجلس الوزراء الجديد في حسم هذا الموضوع"، مطالباً وزارة المالية بـ"الاسراع في تنفيذ ما ورد بقرار مجلس الوزراء".

يشار الى ان مجلس الوزراء صوت خلال جلسته امس الثلاثاء 6 / 11 / 2018 على زيادة تخصيصات ورواتب منتسبي هيئة الحشد الشعبي بإجراء مناقلة قدرها 197 مليارا و896 مليون دينار وفقا لأحكام المادة(2/اولا/3/ب) من قانون الموازنة الاتحادية لسنة 2018.انتهى/س

اضف تعليق