أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، عن إكمال 40 بالمئة من جدولها الزمني الخاص بالتهيئة لانتخابات مجالس المحافظات المزمع اجراؤها في نيسان من العام 2020، مؤكدة ان أربع وزارات تعمل على تدقيق سجلات الناخبين في كركوك.

وقال رئيس مجلس المفوضين معن الهيتاوي في تصريح صحفي، إن "المفوضية استكملت حتى الان نحو 40 بالمئة من الجدول الزمني استعداداً لانتخابات مجالس المحافظات التي ستجرى في نيسان من العام المقبل، مبيناً ان المفوضية استبقت تشريع القانون بالاجتماع بالمدراء العامين للمفوضية واستمعت منهم على مدى يومين في محافظة اربيل الى اخر الاستعدادات التي وصلت اليها المفوضية لإجراء الانتخابات".

وأضاف الهيتاوي، ان "المفوضية ستركز على استكمال التسجيل البايومتري للناخبين، والسيطرة على الاستعدادات اللوجستية بعد توفير الاموال والقانون والوقت الكافي، فضلاً عن الحملة الاعلامية المكثفة لاستقطاب الناخبين ورفع نسبة المشاركة التي ستكون الشغل الشاغل للمفوضية خلال المرحلة المقبلة".

وأشارالى، ان "تدقيق سجلات الناخبين في كركوك بوشر العمل به منذ 3 أشهر، بعد نقاشات مستفيضة جرت مع اللجنتين القانونية والاقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم النيابيتين، اضافة الى حضور ممثلي وزارات الداخلية والتجارة والصحة والتخطيط اجتماعات في مقر المفوضية لمناقشة هذا الامر، باعتباره من صلب عمل تلك الوزارات وما على المفوضية سوى تزويدها بقواعد البيانات التي تستطيع من خلالها مقاطعة المعلومات وايجاد الاختلاف في ما بينها". انتهى/ ف

اضف تعليق