38589

وكالة النبأ/(الاخبار)/بغداد

سوزان الشمري:

أكدت وزارة  العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الجمعة، ان مطلع الاسبوع المقبل سيشهد توزيع رواتب الرعاية الاجتماعية، نافية ما يشاع من مخاوف تهدد توزيعها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عمار منعم، في حديث لـ وكالة النبأ/(الاخبار) أن "الوزارة أمنت دفعات الاعانات الاجتماعية"، نافيا ما يشاع من مخاوف تهدد صرفها لمستحقيها، بعد تأخيرها لمدة أسبوع عن مواعيدها المحددة.

واضاف ان "الجهود قائمة على قدم وساق لتأمين كافة الدفعات الخاصة بإعانات شبكة الرعاية الاجتماعية، والدوائر التابعة لها، خلال المرحلة المقبلة في ظل الأزمة المالية  التي تتعرض لها البلاد".

وتابع منعم "ان الأزمة المالية الحالية حجمت عمل الوازرة من حيث استقطاب فئات جديدة ضمن شبكة الحماية الاجتماعية، لكن الوزارة تعمل بكل الإمكانيات المتاحة لغرض توفير الدفعات المالية للمشمولين ضمن رعايتها".

داعيا الى "ضرورة أيجاد حلول حكومية عاجلة لإحاطة  تبعيات تلك الازمة المالية، وتجنب العوائل المستفيدة من رواتب الإعانات الاجتماعية مخاطرها".

 وكانت شريحة واسعة للمستفيدين من رواتب الإعانات الاجتماعية، أعربت عن مخاوفها من تهديد رواتبهم، بعد الأنباء التي أعلنتها وزارة المالية، والتي كشفت عن احتمالية عدم توفير السيولة المالية  لتسيد قيمة الرواتب الخاصة بالموظفين بعد شهر نسيان المقبل، بسبب شحة الموارد المالية، أثر تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها عالمياً.

اضف تعليق