11983

أكدت وزارة التربية ان بدء التقديم  للإشراف التربوي سيكون في الـ24 من شهر كانون الثاني الحالي، ويستمر لشهر واحد، إذ سيكون موعد انتهاء التقديم في الـ ٢٥ من شهر شباط القادم.

واضاف المكتب الإعلامي لوزارة التربية ان المديرية العامة للإشراف التربوي قد حددت آلية التقديم، مبينا انه سيكون عن طريق ملء الاستمارة الالكترونية التي ستنشر في الموقع الالكتروني للوزارة وموقع الإشراف التربوي.

كما أوضح البيان ان الدرجات المشمولة للتقديم على الإشراف التربوي بعد استحصال وزير التربية على الاستثناء من مجلس الوزراء ستكون (٥،٤،٣،٢،١)، مشيرا إلى ان المديرية العامة للإشراف حددت الشروط الواجب توفرها في المتقدم.

وتابع: تنص الشروط على  ان يكون المتقدم حسن السلوك والسيرة الذاتية، وغير محكوم بجنحة، وحاصل على شهادة الدبلوم معاهد المعلمين أو الفنون الجميلة فأعلى.

كما أضاف بأنه يجب إلا تقل خدمة المتقدم عن ١٠ سنوات فعلية، وان يكون قد درس اختصاصه الذي يروم التقديم عليه لمدة لا تقل عن ٥ سنوات.

وأردف بان التعليمات شملت كذلك ان لا تقل نسبة النجاح للمرشح للسنوات الثلاث الأخيرة عن (جيد جدا) للصفوف المنتهية وغير المنتهية، قائلا إن عمر المتقدم يجب ان لا يزيد عن ٥٣ عاما باستثناء المتضررين سياسيا من النظام السابق على ان يقدم الأوراق الثبوتية لذلك.

اضف تعليق