أفاد ضابط عراقي كبير، اليوم الأربعاء، بأن القوات الأميركية شرعت ببناء قاعدتين عسكريتين جديدتين في محافظة الانبار العراقية في إطار الاستعداد لتحرير المحافظة من سيطرة تنظيم داعش واعادة اعمارها.

وقال ضابط في قيادة عمليات الانبار العسكرية طلب عدم ذكر اسمه إن القوات الاميركية إضافة الى قواعدها العسكرية في الحبانية وعين الاسد، بدأت بإنشاء قاعدة في منطقة الحمرة شمال شرقي الفلوجة، كما بدأت بتشييد قاعدة عسكرية قرب حقل عكاس الغازي الواقع قرب الحدود العراقية السورية.

وأضاف أن المرحلة المقبلة تؤكد على زيادة التواجد العسكري في الانبار التي بدأت تنتفض ضد تنظيم داعش والتخلص منه وان القادة العسكريين الاميركيين أكدوا في أكثر من لقاء جمع القادة العراقيين في الفترة الأخيرة أن الاستراتيجية العسكرية الاميركية تشير الى زيادة التواجد في الانبار التي ستكون منطقة تنعم بالأمان بخلاف ما كانت عليه خلال الـ 13 عاما الماضية، وسيجلب ذلك مرحلة رخاء واستثمار اقتصادي كبير. 

وتخوض القوات العراقية ورجال العشائر معارك ضارية مع تنظيم داعش في مناطق متفرقة من محافظة الانبار، وخاصة في الفلوجة وهيت بعد استكمال تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.

اضف تعليق