عقد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم السبت، مع نظيره الباكستاني مخدوم شاه محمود قريشي عدداً من الملفات أبرزها تعاون البلدين في مكافحة التطرف والإرهاب وتشجيع السياحة الدينية وكيفية ايصال العراقيين إلى باكستان.

وقال وزير الخارجية فؤاد حسين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرة الباكستاني، إنه "بحث ملف مكافحة الإرهاب في العراق والبلدان الأخرى"، لافتاً الى أن "الكثير من القادة الإرهابيين في العراق كانت لهم دورات تدريبية في باكستان"، بحيب ما ذكرت وكالة الأنباء العراقية الرسمية "واع".

وأضاف "الجانبين ناقشا أيضاً عملية تصدير النفط العراقي ورفع سمات الدخول بين البلدين وايصال العراقيين إلى باكستان عبر الخطوط الجوية العراقية".

وأكد الوزير "أن العراق يتطلع لعلاقات قوية مع باكستان في مختلف المجالات".

من جانبه أكد وزير الخارجية الباكستاني أن بلاده تتطلع للمزيد من التعاون مع العراق في مجال مكافحة الإرهاب والسياحة الدينية.

وقال قريشي خلال المؤتمر الصحفي إن "باكستان تتطلع الى مزيد من التعاون المشترك مع العراق في جميع المجالات ،وأهمها التعاون في مجالي مكافحة الإرهاب والسياحة الدينية".

وأضاف أن "العراق يحتضن حالياً 200 ألف زائر باكستاني، ونتطلع الى تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات الدخول للعراق من أجل السياحة الدينية ".

وأكد قريشي على أن بلاده "تدعم العراق في كافة المجالات".

اضف تعليق