دعا صندوق الاسكان، المواطنين الراغبين بالحصول على القروض الى التقديم بدءا من اليوم الاحد، وعبر هواتفهم وحاسباتهم الشخصية دون التوجه للمكاتب.

وقال مدير الصندوق ضياء موجد في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، اليوم الاحد، إن "الحكومة وجهت بتسهيل الإجراءات الخاصة بمنح القروض للمواطنين، وتقديم الخدمة لهم وتذليل العقبات التي يواجهونها من جانب اخر، حيث يدخل هذا الدعم ضمن جهود الحكومة في حل ازمة السكن عبر منح قروض من دون فوائد بعيداً عن الروتين".

وأضاف أن "الحكومة وافقت ايضاً على تمديد فترة سداد القرض من 10 سنوات الى 20 سنة مع زيادة مبلغ القرض من 50 الى 75 مليونا، كما وافق الكاظمي على زيادة رأس مال الصندوق من 1 تريليون الى 4 تريليونات"، مبيناً أن "هذا المبلغ الضخم سيتم اقراضه بشكل كامل، إذ سيكون بداية قوية لحل ازمة السكن، لا سيما ان قطاع السكن يحرك من 25 قطاعا".

وأوضح أن "الصندوق يبدأ إطلاق قروضه اليوم الاحد، بحصص مفتوحة واعداد كبيرة تختلف عن سابقتها، كما ان وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات نازنين محمد وسو وجهت بتسهيل الاجراءات، واوعزت الى كل دوائر الوزارة بدعم الصندوق وسرعة المخاطبات، بغية تقديم افضل الخدمات للمقترضين".

ودعا موجد "التقديم عبر الموقع الالكتروني من خلال الموبايل او الحاسبة الشخصية وعدم اللجوء لمكاتب"، لافتاً إلى أن "منح مخصصة للبناء أو اضافة بناء ولجميع المواطنين من دون استثناء بشرط الكفيل، أما الموظفون الموطنة رواتبهم فلا يحتاجون الى كفيل، ومعاملة الاقتراض تتطلب سند العقار نموذج (25)، مع خريطة تثبيت الحدود بلوك كامل مختومة من قبل دائرة التسجيل العقاري، بالاضافة الى اجازة بناء اصلية نافذة مع خريطة البناء بشرط ان لا تقل المساحة عن 100م ومساحة الوحدة السكنية لا تقل عن 65 م، فضلا عن تعهد دائرة الكفيل والمستمسكات الشخصية له".

وأردف أن "الصندوق اقرض منذ بداية العام الحالي اكثر من 13 الف قرض بمبالغ تصل الى 371 مليارا و802 مليون دينار، لا سيما ان عدد القروض الممنوحة من بداية عمل الصندوق لغاية الان وصل الى 146 الف قرض وبمبلغ يفوق 3 تريليونات و970 مليار دينار، فالصندوق يطمح لتوسيع قاعدة الاقراض بشكل اكبر".

اضف تعليق