شهدت العاصمة بغداد، صباح اليوم السبت، افتتاح الدورة الأولى لمعرض مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والأمن السبراني (آتسو العراق)، فيما اعرب باحث في الشأن الأمني عن ثقته العالية بالقوات الأمنية وقيادتها في أن تتطور أكثر من خلال الانفتاح على الشركات والتجارب.

وقال المتحدث الرسمي باسم جهاز مكافحة الارهاب صباح النعمان في حديث لوكالة النبأ، انه افتتاح المعرض بدورته الاولى في بغداد يتيح التعرف على المعدات والتقنيات الحديثة في مجال العمليات الخاصة والحرب السبرانية".

واضاف، انه كان جهاز مكافحة الارهاب حريصا على المشاركة في المعرض بجناح يعرض فيه معداته واسلحته، والمشاركة أيضا للتعرف على ما توصله اليه الشركات في هذا المجال.

واضاف، انه شارك في المعرض اكثر من 55 دولة وشركة من مختلف دول العالم لعرض ما تم انتاجه والاستفادة منه في جهاز مكافحة الارهاب من اجل دعم وتطوير القدرات البشرية والاليات والمعدات القتالية.

من جهته قال الباحث في الشأن الأمني علي الطالقاني في تصريح لوكالة النبأ، انه من المصلحة الوقوف مع القوات الأمنية واستعراض الجهود التي بذلت والأجهزة المتطورة التي استخدمت في الحرب على الارهاب، أفضل من طمر أو تناسي هذه الجهود، ومفسدة الاتهامات أعظم أثرا من نكسة سقوط مناطق شاسعة من العراق بيد الارهاب.

واضاف الطالقاني، "لدي ثقة عالية بقواتنا الأمنية وقيادتها في أن تتطور أكثر من خلال الانفتاح على الشركات والتجارب".

وتابع، أن "القيادات الأمنية أيضا مطالبة اليوم بالانفتاح أكثر على المقاتلين بروح شفافة تعطي الشجاعة والدافع الكبير لحب الوطن والدفاع عنه".

اضف تعليق