أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، القبض على 9 إرهابيين بينهم قيادي، إضافة إلى مقتل آخر بعمليات منفصلة ضمن العاصمة بغداد ومحافظة كركوك.

وذكر المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، انه تمكن جهاز مُكافحة الإرهاب صباح هذا اليوم من مباغتة العدو ونصب كمين محكم له في قرية العواشرة بمُحافظة كركوك بعد أن نفذت قواتنا إنزال جوي بالقرب من تلال حمرين، حيث تمكن الأبطال من قنص أحد الإرهابيين وإلقاء القبض على آخر بعد أن سلم نفسه أثناء الأشتباك وتبين بأنه ما يسمى أحد مسؤول العلاقات في قاطع داقوق.

وأضاف، خرجت قوات الجهاز لتنفيذ واجبات إلقاء قبض داخل محافظة كركوك أسفرت عن إلقاء القبض على (٥) إرهابيين من بينهم أربعة من جنسيات مختلفة .

واشار رسول إلى أه تم القاء القبض على هدف مُهم كان يحاول الدخول للعاصمة عن طريق سيطرة الصقور كما والقت القبض على آخر في قضاء أبو غريب .

وأكمل إلقاء القبض على الإرهابي"محمد الزوبعي" الذي يُكنى (أبو عزام/ أبو سيف) والذي يشغل منصب ما يسمى أمير كتيبة الزرقاوي في مناطق جنوب غربي بغداد والذي كان يتردد بين العراق وسوريا حيث أُلقي القبض عليه بالتنسيق مع مديرية مُكافحة إرهاب - أربيل.

 

اضف تعليق