أعلنت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابيــة، اليوم الاحد، وجــود آليــة جديــدة لتحســين وزيــادة مفردات البطاقــة التموينية عقب التصويــت علــى قانــون الدعــم الطــارئ للأمن الغذائي والتنمية.

وقــال رئيس اللجنة علي يوســف الموســوي في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، إن "اللجنة اســتضافت وزير التجــارة عــلاء الجبــوري، وناقشــت معه تأمــين المواد الغذائية للعوائل العراقية عن طريق البطاقة التموينية"، مشــيراً إلى أن "الجبــوري أكــد أن الــوزارة أمّنت بشــكل كامل مفردات البطاقة التموينية للأشــهر المقبلة، وهي جاهزة للتسليم" .

وأضاف، أن "التجهيز الســنوي للبطاقة التموينية هو لستة أشهر فــي العام الواحــد"، مؤكداً على "تحســين المفردات خلال المرحلة المقبلة بما يتناسب مع ذائقة المواطن والعائلة العراقية" .

ولفــت الموســوي، إلى "وجــود آليــة جديدة لتوزيــع مفــردات البطاقــة التموينية بعد التصويــت علــى قانــون الدعــم الطــارئ للأمــن الغذائي تتمثل بزيادة عدد أشــهر التوزيع في العام الواحد أو زيادة المفردات أو كمياتها خلال المرحلة المقبلة".

وأوضح، أن "اللجنة ســتجري زيــارات ميدانية إلى المخازن الخاصة بوزارة التجارة للاطلاع علــى كيفيــة نقــل وتخزين تلــك المفردات والمناشئ ومدى جودتها" .

اضف تعليق