حذر الكاتب الصحفي علي الطالقاني، اليوم السبت، من أن سياسة تحشيد انصار كل سياسي ستجلب الويلات لابناء الشعب.

وحول تحشيد كل سياسي لانصاره قال الطالقاني في تصريح لوكالة النبأ، إن "سياسة تحشيد انصار كل سياسي ستجلب الويلات لابناء الشعب وتجعل الفوارق تزداد اتساعا لتشمل مناطق باكملها وتقسمها على شكل مكونات، واسألوا اهل لبنان عن تجربتهم الفاشلة في تقسيم المناطق ولائيا بل كيف نمت بذور الفتنة المؤجلة حسب المواقف السياسية".

واضاف، "قابلت الكثير من الشباب اللبناني فهم الى الان يعيشون هاجس خوف الحرب الأهلية والأزمات النفسية والتدخل الدولي الذي جلب الفقر، وفي سوريا ايضا فان سياسة لي الذراع حولها إلى بيئة ولادة للعاجزين والاجئين والفقراء".

ونبه الطالقاني من خطر حصول مواجهات قائلا: "اذا لم ينتبه قادة السياسة في العراق الى تلك التجارب، سيتحول تحشيدهم يوما بعد يوم الى مواجهات شعبية وتكون الايام او الشهور القادمة تحشيدا للمال السياسي وتسليح الجماعات دون الالتفات لتردي الوضع التنموي للبلد، بل تتحول البلاد الى جماعات تقاتل بالنيابة عن أفراد ودول، عندها سيكون العراق كخاتم ينزعه ويلبسه من له النفوذ".

واشار "الى الان لا زالت الأمور تحت السيطرة، ويجب الالتفات الى دعم البلد في تنميته السياسية بدلا من سياسة الاقتتال المسبوق بالتحشيد، ولو بتوجيه جزءا من تلك الجهود في ايقاف الفتنة التي يراد لها ان يكون البلد"

في طابور انتظار الفشل والسقوط.

اضف تعليق