أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الإثنين، عن قبول كفالة منتسبي القوات الأمنية واطلاق كافة الإعانات المتوقفة.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي، إنه "وجهنا بقبول كفالة منتسبي القوات الأمنية بكافة مسمياتها لإطلاق الإعانات المتوقفة وكل ما يتعلق بالقروض وعمل الوزارة".

وكشف عن "مفاتحة مجلس الوزراء لإطفاء الديون عن المتجاوزين من ذوي الإعاقة والشهداء، ومنح مستفيدي الحماية الاجتماعية سلة غذائية إضافة ولمدة 12 شهراً".

وأكد الأسدي، "استرداد اكثر من 27 مليار دينار الى صندوق الحماية الاجتماعية من الإعانات غير المستلمة، إضافة الى استراد أكثر من 14 مليار دينار من المتجاوزين على اعانة الحماية الاجتماعية".

وأشار الى "إيقاف 17,500 الف اسرة متجاوزة تتقاضى اكثر من راتب، وإيقاف 2،086 اسرة نتيجة ظهور اكثر من بصمة من خلال الكي كارد الخاص بهم، فضلاً عن إيقاف 226 اسرة نتيجة ظهور اكثر من قيد على قواعد بيانات الحماية الاجتماعية".

ودعا وزير العمل، الذين يتقاضون اكثر من راتب الى "المراجعة طوعا لإيقاف الاعانة وتقسيط المبالغ التي بذمتهم على 10 سنوات وبخلافه ستطبق عليهم إجراءات الاسترداد".

ولفت الى "إعادة تدقيق 13.498 الف اسرة نتيجة تقاضيهم لإعانة الحماية الاجتماعية وقروض واسترداد المبالغ التي بذمتهم"، مؤكداً "اتخاذ الإجراءات القانونية بحق 542 فرداً واسرة نتيجة عملية تزوير المستمسكات".

وأعلن عن اطلاق الوجبة الـ34 من قروض دعم المشاريع الصغيرة بواقع 5 آلاف مقترض خلال هذا الأسبوع، مؤكداً، "تمديد مدة تحديث البيان السنوي لشهرين، داعياً الاسر المستفيدة الى مراجعة اقسام الحماية الاجتماعية لتلافي قطع الاعانة احترازيا".

اضف تعليق