انطلقت بمشاركة ملتقى النبأ للحوار، اليوم الأربعاء، أعمال اليوم الثاني لمنتدى أربيل السنوي الثاني "نقاط التحول ومستقبل الشرق الأوسط"، بشكل رسمي، عبر عقد العديد من جلسات الحوار والنقاش، والتي تستمر على مدار يومين.

وشهد الملتقى الذي يحظى باهتمام بالغ، مشاركة العديد من الشخصيات الرسمية والأمنية واكاديميين ومختصين وصحفيين.

وتتمحور جلسات النقاش الصباحية، حول "التغيرات في أمن الطاقة العالمي ومنافسة الطاقة في الشرق الأوسط، والتحول الرقمي في إقليم كوردستان، العراق بين دول الجوار والقوى العالمية: الاحتمالات والتحديات، الاستمرارية والتغيرات في السياسة الإيرانية، والمنافسة ودور القوى العظمى في الشرق الأوسط".

وحملت جلسة النقاش الأولى عنوان "التغيرات في أمن الطاقة العالمي ومنافسة الطاقة في الشرق الأوسط" وتحدث فيها نائب وزير الطاقة الأميركي السابق ماثيو زايس والرئيس التنفيذي لشركة قمر للطاقة، روبن ميلز، والخبير في أسواق رأس المال ومدير المعلومات في صندوق الاتحاد الاسيوي للعراق، أحمد الطبقجي بإدارة محمود بابان من مركز رووداو للدراسات.

فيما وسمت الجلسة الثانية بـ "التحول الرقمي في إقليم كوردستان: التحديات والنجاحات واستراتيجية التنمية لمنطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" والمتحدثون هم، الرئيس التنفيذي للشركة الخامسة للخدمات الاستشارية، مثنى غرايبة، والرئيسة والمديرة التنفيذية لمنظمة سيَد، شيري غراهام طالباني، والمدير التنفيذي لمؤسسة المحطة لريادة الأعمال، بإدارة المساعد أول في مركز ويلسون الكسندر فارلي.

ويقام منتدى أربيل السنوي الثاني بالشراكة بين ملتقى النبأ للحوار و15 مركزاً ومؤسسة دولية ومحلية ويستضيفه مركز رووداو للدراسات في أربيل.

 

اضف تعليق