أوضحت لجنة التخطيط الستراتيجي النيابية، أن مجلس الخدمة الاتحادي ينتظر توزيع 31 ألف درجة وظيفية بين المتقدمين.

وقال النائب عن اللجنة، محمد البلداوي في تصريح للصحيفة الرسمية أن "حملة الشهادات العليا والأوائل ينتظرون إكمال الدرجات الوظيفية المخصصة لهم"، مشيراً إلى أنه "خلال الفترة المقبلة سيتعاون مجلس الخدمة مع الجهات الرقابية من هيئة النزاهة ووزارة المالية على إكمال الملف ومقاطعة المعلومات".

وأضاف، أن "عدد الدرجات المخصصة للتعيينات المُقرة من قبل الحكومة بتخصيصاتها المالية بلغ 74 ألف درجة اكتمل منها ما يزيد على 43 ألف درجة ستوزع على وفق احتياجات المؤسسات والدوائر الحكومية"، مبيناً أن اللجنة "تتابع مع المجلس إشكاليات التسجيل بشكل دؤوب، بالإضافة إلى منع العشوائية وضمان الشفافية والعدالة".

وتابع بالقول: إن "الجزء الاستثماري من قانون الموازنة من تخصص اللجنة، بالإضافة إلى قوانين مجلس الإعمار والإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية، ناهيك عن قوانين تتعلق بوزارة التخطيط، والتنمية والتخطيط الستراتيجي أو الخدمة الاتحادية".

واكد البلداوي أن "هناك مبادرات حكومية عديدة منها ما يتعلق بتوظيف ودعم شرائح الشباب الراغبين بالعمل في القطاع الخاص بقروض ويتم استردادها بشكل بسيط"، لافتاً إلى "قرب إطلاق مبادرة الإسكان الكبرى من خلال المدن الجديدة التي تم إنشاؤها في الأقضية، وفي داخل بغداد".

اضف تعليق