أكد رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، اليوم الخميس، أن حماية الشركات العاملة والقطاع الخاص يمثل إحدى ركائز البرنامج الحكومي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس هيئة النزاهة في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، استقبل السفير الصيني (تسوي وي)، في مقر الهيئة"، منوهاً "بأهمية تنوع الاستثمار وعدم اقتصاره على شركات معينة".

وأعرب، عن "سعادته بدخول شركات جمهوريَّة الصين الشعبيَّة للاستثمار في العراق، والإسهام في عمليَّات الإعمار وتطوير البنى التحتيَّة"، داعياً "تلك الشركات إلى عدم الخضوع للابتزاز والمساومة، والهيئة ستكون مواكبة خطوةً بخطوةٍ للشركات عند تعرُّضها للمُعوّقات أو للابتزاز، لاسيما وأن حمايتها تمثل حمايةً للاقتصاد العراقيّ".

وشدَّد حنون، على "ضرورة توفير البيئة الآمنة للاستثمار، وحماية الشركات العاملة والقطاع الخاص الذي يمثل إحدى ركائز البرنامج الحكوميّ"، مُؤكّداً "قطعت الهيئة شوطاً كبيراً في هذا المضمار، وعلى الشركات الدخول لسوق العمل في العراق".

وأردف رئيس الهيئة، أنَّ "النجاحات في ميدان مكافحة الفساد وتقليص مسالكه ومحاصرة الفاسدين لم يحققها أيٌّ من الأجهزة النظيرة في المنطقة"، لافتاً إلى أنَّ "ذلك يُمثّلُ ضماناً للشركات في العمل داخل العراق، فضلاً عن الضمانات الأخرى المُتمثّلة بالضمانات القضائيَّة عبر إصدار الأحكام وأوامر القبض التي تصدر بحق الفاسدين، وكذلك السلطة التشريعيَّـة من خلال تشريع القوانين التي تُطوِّق عمل الفاسدين وتُوفِّرُ بيئةً آمنةً للاستثمار".

وأشار، الى "أهميَّة الإسراع في توقيع مُذكّرة تفاهم مع اللجنة الوطنيَّة للرقابة الشعبيَّة في جمهوريَّة الصين".

من جانبه، أبدى السفير الصينيّ (تسوي وي) "ارتياحه للعلاقة الطيّبة بين البلدين"، لافتاً إلى أنَّ "حضارة وادي الرافدين والحضارة الصينيَّة تُعَدَّان من الحضارات الأعمق والأقدم، فكلا البلدين يمتلكان الأفكار والقيم من سالف العصور".

واشاد، "بالإنجازات التي حقَّقتها هيئة النزاهة الاتحاديَّة في مجال مُكافحة الفساد ومنعه والوقاية منه، آملاً أن يتمَّ إبرام اتفاق تعاونٍ بين الأجهزة النظيرة من هيئات النزاهة ومُكافحة الفساد في البلدين، ومد جسور التعاون بين السفارة والهيئة، وعقد اجتماع مع الشركات الصينيَّة العاملة في العراق".

اضف تعليق