عزز كل من المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون انتصاراتهما في الانتخابات التمهيدية بالفوز بولاية أريزونا الثلاثاء، رغم هزيمتهما في ولاية يوتا، حيث فاز كل من الديمقراطي بيرني ساندرز والجمهوري تيد كروز.

فاز المرشح الجمهوري المحتمل دونالد ترامب والديمقراطية هيلاري كلينتون التي تتصدر السباق الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية في الانتخابات التمهيدية بولاية أريزونا أمس الثلاثاء.

وتوقعت شبكات التلفزيون الأمريكية أن يتمكن ترامب الذي يثير حفيظة المؤسسة الجمهورية من الفوز بسهولة على منافسيه السيناتور تيد كروز من تكساس وجون كاسيتش حاكم ولاية أوهايو.

وعلى الجانب الديمقراطي عززت كلينتون تقدمها في السباق بفوزها في ولاية أريزونا على السيناتور بيرني ساندرز من فيرمونت. الذي لم يتقبل الهزيمة وقال إن استطلاعات الرأي على المستوى الوطني تظهر أنه يكسب المعركة أمام وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة.

وعقب التصويت في ولاية يوتا الصغيرة أعلنت محطات التلفزيون الأمريكية أن السيناتور بيرني ساندرز فاز على منافسته هيلاري كلينتون بفارق كبير في انتخابات الحزب الديموقراطي. كما فاز سيناتور تكساس تيد كروز في يوتاه حيث حصد 70% من الأصوات بحسب نتائج جزئية.

وسيسمح هذا الفوز لساندرز بالتعويض جزئيا عن فوز هيلاري كلينتون بفارق كبير في الانتخابات التمهيدية في أريزونا الولاية التي تضم عددا أكبر من المندوبين وحصلت فيها على حوالى ستين بالمئة من الأصوات

اضف تعليق