حملت روسيا المسؤولية لاوكرانيا لمحاولتها ارتكاب عمل إرهابي" أدى لاضطراب الحركة في مطار فنوكوفو الدولي القريب من العاصمة.

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الدفاعات الجوية أسقطت 4 طائرات مسيرة في موسكو وطائرة خامسة في محيطها ولا إصابات أو أضرار جراء "الهجوم الإرهابي"، مؤكدة عدم وقوع إصابات أو أضرار نتيجة الهجوم بالمسيرات. ونقلت "سبوتنك" عن متحدث باسم خدمات الطوارئ قوله، إن الطائرات المسيرة سقطت في منطقة مفتوحة ولم تقع إصابات أو تلفيات.

 

وقال متحدث باسم الطوارئ لوكالة "تاس": "صدت قوات الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية هجمات بمسيرات في ثلاث بلدات في موسكو الجديدة، حيث نشب حريق في ورشات مدنية جراء سقوط شظايا إحداها، دون وقوع إصابات". وأشار إلى أن جميع المسيرات كانت متجهة نحو موسكو.

 

وقالت المتحدثة باسم وزير خارجية روسيا، إن أوكرانيا حاولت استهداف بنية تحتية بما في ذلك مطار، و"هذا عمل إرهابي آخر". وأضافت ماريا زخاروفا بالقول: "زيلينسكي ينفذ هذه الهجمات الإرهابية بأسلحة يمدها الغرب أو يشتريها بأموال غربية، فهذا إرهاب دولي. يجب على المجتمع الدولي أن يدرك أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يمولون نظامًا إرهابيًا". ودانت المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا محاولة أوكرانيا "استهداف منطقة تقع فيها منشآت بنى تحتية مدنية، بما فيها مطار يستقبل رحلات دولية".

 

وقالت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا، إن مطار فنوكوفو بالعاصمة الروسية موسكو استأنف عملياته في الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت غرينتش)، وذلك بعد تعرض المدينة لهجوم بطائرات مسيرة، حيث قيدت عمليات الهبوط والإقلاع في المطار صباح 

اضف تعليق