علي خالد/ كربلاء

شكا عدد من أهالي محافظة كربلاء من وجود نقص في الأدوية في المستشفيات الحكومية، لا سيما تلك المتعلقة بالأمراض المزمنة والخطرة.

وبين مواطنون ان الازمة في تفاقم مستمر دون وجود حلول تذكر من قبل السلطات المختصة.

وقال المواطن حسين العراقي في حديث لوكالة النبأ: إن " مشكلة نقص الادوية ليست وليدة اليوم حيث عانى المواطن من نقص الادوية في المستشفيات الحكومية، بالإضافة الى نقص الاجهزة والمعدات الطبية ما دفع المواطنين الى شرائها من خارج المستشفى وبأسعار باهظة.

وتابع ان" المحافظة تعاني من نقص المراكز الصحية في مع تزايد اعداد السكان في المحافظة، ناهيك عن النقص الكبير في العلاجات والادوية التي تتعلق بالأمراض المزمنة على الرغم من التخصيصات المالية الكبيرة التي خصصت للقطاع الصحي وفق تعبيره".

من جانبه قال نقيب الاطباء في كربلاء، الدكتور علي غني: "منذ العام 2003 ولغاية الان لم تتمكن وزارة الصحة من معالجة النقص الحاصل في العلاجات داخل المستشفيات الحكومية".

ولفت إلى ان "مذاخر الادوية والمكاتب العملية والصيدليات الخاصة والاهلية تمكنت من سد العجز الحاصل في الادوية، لاسيما الخاصة بالأمراض المزمنة المتمثلة بعلاج الكلى والأورام السرطانية ونأمل من الحكومية ان تعمل على توفير العلاجات في المستشفيات الحكومية لكي يتسنى للمواطن البسيط الحصول عليها".

ارتفاع اسعار الادوية خارج المستشفيات وانعدامها داخل المستشفيات الحكومة، ترك عبئا ثقيلا على كاهل المواطن، في ظل ظروف اقتصادية صعبة واستحالة اصلاح الواقع الصحي في العراق خلال وقت قصير.

اضف تعليق