استقبل رئيس ملتقى النبأ للحوار علي الطالقاني، اليوم الاثنين، السفير الفرنسي لدى العراق والوفد المرافق له في مقر الملتقى بكربلاء المقدسة، بحضور المدير التنفيذي للملتقى الدكتور علاء السيلاوي والمستشار السياسي للملتقى الدكتور مسلم عباس.

وقال الطالقاني في تصريح لوكالة النبأ الخبرية استقبلنا السيد ايريك شوفاليه سفير دولة فرنسا في العراق وناقش معه العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وتاريخ العلاقات بين البلدين.

وأضاف، أن الجانبين استعرضا آخر المستجدات في العراق، وفتح افاق التعاون المشترك في مختلف المجالات الثقافية والعلمية بما يحقق الرفاه والتقدم للمجتمع العراقي وتحقيق نهضة فكرية حقيقية، وإيجاد رؤية واضحة للتنمية".

واكد الطرفان بحسب البيان على ضرورة الاهتمام بالشؤون الثقافية والتبادل الثقافي والاقتصادي والتنموي.

وشدد شوفاليه، على ضرورة استمرار التعاون في المجالات خصوصا ما يتعلق بالجوانب التنموية والفكرية، فيما أشاد بما يقدمه الملتقى من برامج حوارية في مختلف الجوانب ودورها في عرض وجهات النظر المختلفة والخروج برؤية سليمة لتحقيق ما ينتظره المجتمع العراقي، معربا عن طموحه بان يكون لبلده أنشطة في ذلك.

من جهته اكد الطالقاني على أهمية تطور العلاقات بما يحقق النمو والتطور في المجالات الثقافية والعلمية وجوانب البحث العلمي المتعلق بالتنمية.

اضف تعليق