اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اطلاق اكبر حملة بحث اجتماعي في العراق تستهدف مليوناً و800 ألف اسرة من المتقدمين للشمول بشبكة الحماية الاجتماعية عبر النافذة الالكترونية، واصفا اياها بحملة الوفاء لاهلنا.

وقال الأسدي، حسب بيان لوزارة العمل، خلال مشاركته في حملة البحث، التي انطلقت يوم الاحد، من قضاء الحسينية في معسكر، ان وزارة العمل بملاكاتها المختلفة كافة، وباحثيها بواقع ألفي باحث باشرت حملة البحث الميداني لمعالجة كل مشاكل الطبقات المحرومة وفقا لمؤشرات خط الفقر المرسلة من وزارة التخطيط، مشيرا الى ان هذه الحملة ستشمل 20 قضاء كمرحلة اولى بواقع 3 اقضية في بغداد وقضاءين في الناصرية وقضاءين في صلاح الدين وقضاء في نينوى وقضاء في كل محافظة من المحافظات الخمسة عشر المتبقية.

واوضح الاسدي، انه بعد اكمال البحث الميداني لعشرين قضاء ستتوجه فرق الوزارة لبحث الـ33 قضاء المتبقية المشمولة بخط الفقر، مشيرا الى ان استمارة البحث الاجتماعي لا تستهدف الحاجة المالية فقط، وانما ستتولى بحث الحالة الاجتماعية، والاقتصادية، والصحية، والمستوى التعليمي وكذلك مستوى الخدمات.

وبين ان الوزارة ستقدم من خلال استمارة البحث الاجتماعي بحثا تفصيليا الى وزارة التخطيط، وباقي الوزارات الخدمية الاخرى لتقوم حكومة الخدمة الوطنية بايصال كل الخدمات لمستحقيها، مؤكدا ان البحث الاجتماعي سيستمر لاسابيع لاجل اكمال كل الاعداد المتقدمة للشمول وصولا الى شمول نحو 500 ألف اسرة بعد تأمين التخصيص المالي الاضافي، الذي قدمته الوزارة في مقترحاتها الى وزارة المالية لادراجه ضمن موازنة 2023.

كما وجه الوزير نداء من معسكر الشهيد محمد باقر الصدر الى محافظة بغداد، والملاكات الهندسية التابعة لها لارسال الجهد الخدمي الى هذه المناطق، التي تعاني غرقا في شوارعها، وازقتها.

هذا وتجول الاسدي بين ازقة المجمع، وشارك في حملة البحث الكبرى من خلال ملء استمارات البحث الميداني للاسر المتقدمة للشمول بالحماية الاجتماعية، مؤكدا ان هدف الوزارة هو ايصال الخدمة لمستحقيها عبر فرقها الميدانية من دون تكبد عناء المراجعة لدوائر، الوزارة واقسامها.

اضف تعليق