أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، ضبط مُتَّهم بانتحال صفة الارتباط بالهيئة،فيما اشارت الى اعتقال (8) متهمين بتعقيب المعاملات في محافظة البصرة.

وذكرت الهيئة في بيان ان "ملاكات دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة تمكَّنت من ضبط مُتَّهم بانتحال صفة الارتباط بالهيئة، وضبط (8) متهمين بتعقيب المعاملات في البصرة".

وأشارت الهيئة إلى أنَّ "ملاكاتها في مُديريَّة تحقيق البصرة قامت بضبط أحد الأشخاص أوهم بعض المُؤسَّسات الحكوميَّة بارتباطه بالهيئة، مُبيّـنةً أنَّ المُتَّهم كان على اتصالٍ بمدير جمرك، وطلب منه تزويده بمعلوماتٍ عن عمليَّات التهرُّب الجمركي؛ لغرض إيصالها إلى الهيئة، مدعياً أنَّـه يعمل لمصلحتها؛ حرصاً منه على المال العام".

وتابعت أنَّ "أعمال التحرّي والمُتابعة التي أجرتها ملاكات المديريَّة أسفرت عن ضبط المُتَّهم الذي اعترف أنه يعمل مُخلّصاً جمركياً في ميناء أم قصر الشمالي، ويقوم بابتزاز مديري جمرك الميناء؛ لغرض تمشية معاملاته الخاصَّة".

وبينت الهيئة إنَّ "الملاكات تمكَّنت في عمليَّةٍ منفصلةٍ نفَّذتها في مُديريَّة مرور البصرة - المشروع الوطنيّ من ضبط (8) مُتَّـهمين يقومون بتعقيب المعاملات الخاصَّة بتحويل ملكيَّة السيَّارات، لافتةً إلى ضبط (150) معاملةً بحوزتهم".

واضافت أنَّه "تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّـين بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهم في القضيَّة الأولى وفق أحكام المادة (240) من قانون العقوبات".

اضف تعليق