دعت حركة حماس إلى إعلان النفير العام، يوم الجمعة المقبلة، التي أطلقت عليها "جمعة طوفان الأقصى"، دعماً للمقاومة في غزة ورداً على جرائم الاحتلال في الضفة والقدس والأقصى.

وقالت الحركة في بيان صحفي: لبّوا النداء واحشدوا كل الطاقات، وانفروا خفافاً وثقالاً لنصرة القدس والأقصى وغزة المجاهدة من فلسطين أرض الإسراء والمعراج، ومن بيت المقدس وأكنافه، نرفع هذا النداء إلى قلوب ومسامع الضمير الحيّ في قلوب جماهير أمتنا العربية والإسلامية.

وأشارت الحركة إلى "بطولات المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام" في الرد على جرائم الاحتلال ودفاعاً عن القدس والأقصى والأسرى، وتابعت: من قلعة المقاومة والعزَّة في قطاع غزَّة، ومن شعبها الصابر المرابط، من رجالها وحرائرها وأطفالها وشيوخها، الحاضنة العصيّة على الاحتلال، ومن مآذنها ومحاريبها ومساجدها، التي تتعرّض لأبشع عدوان همجي بآلة الحرب الصهيونية، نبعث هذا النداء إلى الأحرار من أبناء أمّتنا العربية والإسلامية في كل أنحاء العالم.

وأعلنت الحركة الجمعة المقبل "جمعة طوفان الأقصى" يوماً للنفير العام في عالمنا العربي والإسلامي وأحرار العالم، لــ"التضامن مع شعبنا الفلسطيني ومقاومته، ولحشد التأييد والدعم والمشاركة، ولفضح جرائم الاحتلال وعزله وإحباط كل مخططاته العدوانية، ولإظهار حبّنا لفلسطين والقدس والأقصى، كما جاء في بيانها.

وأضافت: نشدّ على أيادي شبابنا الثائرين في عموم الضفة، وحارات وأحياء مدينة القدس وساحات المسجد الأقصى المبارك للانتفاض والخروج في حشود هادرة، وزلزلة الأرض تحت أقدام الغزّاة الصهاينة وقطعان مستوطنيه، والاشتباك مع جنوده وجيشه الجبان في كل مكان، تأكيداً على وحدة المصير والمسار نحو القدس والأقصى وتحريرهما من دنس الاحتلال الصهيوني الفاشي. وفي رسالة لأهالي الداخل المحتل، قالت: يا أهل النخوة والبطولة، يا من تحمّلتم الكثير لتحافظوا على هويتكم الفلسطينية العربية، هذا اليوم يومكم لتنفروا وتحتشدوا وترابطوا في المسجد الأقصى المبارك، لنحافظ عليه وعلى إسلاميته ورسالته السماوية، ولنمنع قطعان المستوطنين من تدنيسه، ولنُفشل مخططات الاحتلال الفاشي الرامية لتقسيمه وتهويده، وبناء هيكله المزعوم، ولتتوحدوا مع أبناء شعبكم في غزة والضفة.

ودعت الحركة جماهير الأمة العربية والإسلامية والشعب الفلسطيني في كل المخيمات إلى الزحف نحو حدود فلسطين المحتلة، في "حشود ضخمة"، تعلن فيها دعمها للمقاومة، وقالت: ندعو أحرار العالم للنفير تضامنا مع شعبنا الفلسطيني ونصرة لقضيته العادلة وحقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال والعودة وتقرير المصير.

اضف تعليق