أكدت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، اليوم السبت، إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قبل دعوة رسمية لزيارة إيران.

وفي خبر على موقعها الرسمي قالت الوكالة: "قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود دعوة القائم بأعمال رئيس الجمهورية الإيرانية محمد مخبر لزيارة إيران خلال اتصال هاتفي بينهما الليلة الماضية."

وحسب الوكالة، قال مخبر في هذه المحادثة: "كما كان رئيسنا الراحل قد دعا فخامتكم لزيارة إيران، فإنني أدعوكم مرة أخرى لزيارة البلد الصديق والشقيق."

وأضافت: "وبالمقابل وضمن قبوله هذه الدعوة، وجه ولي العهد السعودي أيضا الدعوة إلى مخبر لزيارة المملكة العربية السعودية.."

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أجرى، الجمعة، اتصالا مع مخبر ليعبر عن تعازيه في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان.

وذكرت الوكالة أن الأمير محمد بن سلمان ومخبر أشادا "بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور على عدد من الأصعدة"، وأكدا "أهمية مواصلة تعزيز التعاون في مختلف المجالات".

ولقي رئيسي البالغ 63 عاما حتفه الأحد إلى جانب أمير عبد اللهيان وستة مسؤولين آخرين عندما تحطمت المروحية التي كانوا يستقلّونها في منطقة جبلية في شمال غرب البلاد خلال عودتهم من مراسم تدشين سد عند الحدود مع أذربيجان.

ع.ع

اضف تعليق