أعلن الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي الأول لكرة القدم، أسماء اللاعبين الذين اختارهم لتمثيل "أسود الرافدين" في نهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في قطر مطلع الشهر المقبل..

وضمت القائمة 26 لاعباً، منهم 17 لاعباً يلعبون خارج دوري نجوم العراق واختار كاساس لحراسة المرمى كلاً من: جلال حسن، فهد طالب، أحمد باسل. بينما استدعى لخط الدفاع: زيد تحسين، سعد ناطق، فرانس ضياء، علي عدنان، ريبين سولاقا، ميرخاس دوسكي، أحمد يحيى، حسين علي، الآن محيي الدين..

واستدعى لخط الوسط اللاعبين إبراهيم بايش، زيدان إقبال، أحمد علي، أسامة رشيد، بشار رسن، أمجد عطوان، أمير العماري، علي جاسم، يوسف الأمين، دانيلو السعيد، منتظر ماجد. بينما خياراته لخط الهجوم قد اقتصرت على ثلاثة لاعبين: مهند علي "ميمي"، أيمن حسين، علي الحمادي.

وخلت القائمة من بعض الأسماء التي كانت تمثل ركائز أساسية في المنتخب العراقي في البطولات السابقة أمثال المدافعين علي فائز ومصطفى ناظم ولاعب خط الوسط حسين علي، فضلاً عن المهاجم أحمد فرحان الذي أبعدته الإصابة عن التشكيلة.

وسيدخل المنتخب العراقي في الثاني من الشهر المقبل معسكراً تدريبياً قصيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيلتقي خلاله مع منتخب كوريا الجنوبية في مباراة ودية ستقام في السادس من الشهر نفسه، ثم بعد ذلك يتوجه إلى العاصمة القطرية الدوحة من أجل الدخول في منافسات بطولة أمم آسيا.

ويسعى المنتخب العراقي إلى المنافسة على اللقب الآسيوي، برغم صعوبة المهمة، إلا أنه يعد من بين المنتخبات التي يمكنها أن تبقى أطول مدة ممكنة في الدوحة.

ويلاحظ على تشكيلة المنتخب العراقي التي اختارها كاساس، أنها لم تضم أي لاعب جديد من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري العراقي الحالي سوى لاعب القوة الشاب علي جاسم، بينما اعتمد بنسبة كبيرة على اللاعبين الذين يحترفون في الملاعب الأوروبية، وهذا يدل على عدم قدرة الفرق العراقية الحالية على اكتشاف مواهب جديدة لترفد بها "أسود الرافدين" على عكس السنوات المنصرمة التي كانت تشكيلة المنتخب العراقي تضم فقط لاعبي الدوري العراقي أو المحترفين في دوريات المنطقة. 

المصدر: صحيفة الخليج

اضف تعليق