تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بمناقشة ملف الديون الأميركية مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي وسط نقاش يلوح في الأفق حول رفع سقف الديون.

وقال بايدن خلال فعالية مع رؤساء بلديات المدن إن تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون سيكون كارثة لا مثيل لها من الناحية المالية في الولايات المتحدة.

واضاف بايدن أن "الديون تراكمت على مدى 200 عام وسنجري نقاشاً بسيطاً حول ذلك مع زعيم الأغلبية الجديد في مجلس النواب في إشارة إلى مكارثي.

ولم يحدد بايدن موعدا لمحادثاته مع مكارثي الجمهوري الذي عين حديثا رئيساً لمجلس النواب ويريد ربط تصويت لرفع سقف الديون بتخفيضات الإنفاق الحكومي.

في السياق ذاته، قال مكارثي في تغريدة موجهة إلى بايدن إنه "قبل دعوة الرئيس بايدن للجلوس ومناقشة زيادة تتسم بالمسؤولية في سقف الديون لمعالجة الإنفاق الحكومي غير المسؤول".

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في بيان إن "بايدن يتطلع إلى الاجتماع مع مكارثي لمناقشة مجموعة من القضايا في إطار عدد من الاجتماعات التي يعقدها مع الزعماء الجدد في الكونغرس".

وقالت "كما قال الرئيس مرات عديدة ، فإن رفع سقف الديون ليس محل مفاوضات، إنه التزام على هذا البلد وزعمائه لتجنب الفوضى الاقتصادية".

 

 

 

 

اضف تعليق