افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، خط سكة حديد سايلو الشرقاط بعد توقف دام ثلاثة عقود.

وأوضح بيان للوزارة تلقته وكالة النبأ، انه "افتتح وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، اليوم الثلاثاء، خط سكة حديد سايلو الشرقاط لنقل مواد السلة الغذائية من موانئ البصرة الى محافظة صلاح الدين".

وقال الوزير حسب البيان، في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح، الذي حضره محافظ صلاح الدين إسماعيل خضير الهلوب، والمدير العام لشركة سكك حديد العراق يونس خالد جواد ومدير عام الشركة العامة للنقل الخاص احمد الموسوي، "يسعدنا، وبفخر، أننا تمكنا من إعادة حلقة الوصل هذه، ما يُزيدنا إصرارا على مواصلة تعبيد الطريق أمام جميع خطوط السكك الحديد" مؤكدا "أننا ندرك ان اعادة الخدمات أخذت تعيد ثقة أهلنا ومواطنينا بالحكومة التي جعلت ملفات الخدمات واعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية والفوقية أولوية في عملها".

وأضاف الوزير، ان "وقوفنا في هذه المحطة المهمة، يعكس إيماننا الراسخ بأن كوادرنا الهندسية والفنية قادرة على الترميم والبناء والمشاركة في صناعة مستقبل عراقنا الجديد".

وأكد الوزير، إنّ "تفعيل هذا الخط يسمح لنا بإعادة إيصال محصول الحنطة من ميناء أم قصر الجنوبي وتفريغها بواسطة الخط الفرعي الواصل الى سايلو الشرقاط، التابع الى وزارة التجارة، التي ترتبط مع وزارتنا بتعاقدات رسمية تخدم مفردات السلة الغذائية للمواطنين في محافظتي صلاح الدين ونينوى".

ونوّه الوزير، بأن "برنامجنا الوزاري يحظى بدعم كبير من دولة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، حيث نعمل على إعادة تأهيل كافة خطوط السكك الحديد الرابطة بين المحافظات، الامر الذي يسهل حركة نقل المسافرين والبضائع، وبما يعزز الاقتصاد الوطني وينشط القطاع التجاري".

وبين السعداوي، أن "إعادة تأهيل البنية التحتية لشبكات النقل، تشكل أحد أهم أولويات الوزارة، حيث أعددنا خططا تنموية وطنية وسنعمل عليها".

وخلص الوزير في كلمته الى تقديم شكره الكبير لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجميع الأخوة الوزراء الداعمين لعمل الوزارة، ولكل المسؤولين الذين وضعوا بصمات واضحة في هذه المنجزات المهمة، لخدمة وطننا الحبيب ومواطنينا الكرام".

بدوره، أثنى محافظ صلاح الدين اسماعيل خضير الهلوب على جهود وزارة النقل في تحقيق الانجاز السريع لهذا الخط السككي، مبديا شكره الى رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، والوزارات المعنية.

وعرج محافظ صلاح الدين على طريق التنمية، قائلا انه "فرصة كبيرة، حيث سيؤثر إيجابيا في المستوى الاقتصادي للمحافظة، زراعيا وصناعيا، مؤكدا أن المحافظة تعول كثيرا على هذا الطريق في تعزيز هوية المحافظة الزراعية وامكانية تصدير منتجاتها وتغيير واقع ابناء صلاح الدين معيشيا وخدميا".

اضف تعليق