اكد رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة كربلاء، امس الاحد، الى ان هناك محاولات لاخراج محكومين بالاعدام ساعدوا بدخول انتحاريي داعش الى المحافظة وتنفيذ تفجيرات فيها.

وقال المسعودي خلال مؤتمر صحفي بمبنى مجلس محافظة كربلاء، حضره مراسل وكالة النبأ/(الاخبار)، انهم بانتظار نتائج التحقيقات حول حوادث التفجير والخرق الامني في كربلاء، لمناقشتها داخل المجلس، مضيفا ان القضية سيست.

واضاف، انهم اطلعوا على نتائج الحادث الاولية كلجنة امنية في المحافظة، وحولوا النتائج الى رئاسة المحكمة وتساءل قائلا، لماذا لم يتم الاعلان عن المسببين في الحادث في وقت حكمت المحكمة عليهم بالاعدام.

وبين المسعودي بأن هناك تعتيم كامل من قبل القيادات الامنية على القضية.

مشيراً، بأن شيء معاكس حدث في القضاء وهناك محاولات لاخراج المحكومين بالاعدام من الذين كانوا قد ساعدوا عناصر داعش في دخول المحافظة.

وكشف مسؤول محلي بكربلاء في (02 أيلول 2016)، عن وجود تدخلات سياسية لاطلاق سراح المتهمين بادخال الارهابيين الى قضاء عين التمر والذين تم القاء القبض عليهم بعد يومين من القاء القبض عليهم.

وكانت قيادة عمليات الفرات الاوسط اعلنت عن القاء القبض على مجموعة ارهابية سهلت دخول عناصر داعش لقضاء عين التمر في محافظة كربلاء والقيام بتفجير فيها قبل حوالي ثلاثة شهور وادى الى استشهاد العديد من المواطنين العراقيين ومن ضمنهم اطفال ونساء.انتهى/س

اضف تعليق