ذكر بيان صادر من خلية الاعلام الحربي للعمليات المشتركة، الخميس، اهم العمليات العسكرية التي جرت خلال 24 ساعة الماضي في مختلف القواطع والجبهات العسكرية، والتي شاركت فيها القوات الأمنية والحشد الشعبي، إضافة الى طيران قوات التحالف الدولي. 

وكانت نتائج العمليات العسكرية خلال الاربعة والعشرين ساعة كما يلي:

1- قاطع عملياتِ الانبار: مقتل ما يسمى امير تنظيمِ داعش الارهابي لمنطقة الخالدية واربعة من معاونيه داخلِ احد الاوكار في الخالدية وحرق عجلة من قبل قوات الشرطة الاتحادية، وتدمير عجلتين احداهما مفخخة من قبل طيران التحالف الدولي، كما قامت مدفعية قيادة عمليات الانبار بمعالجة اهداف للعدو في منطقة العبرة اسفرت عن قتل ستة ارهابيين وجرح اكثر من عشرة اخرين وحرق عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين .

2- جهاز مكافحة الارهاب: مقتل ثلاثة ارهابيين اثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة بالقرب من مستودعات النفط.

3- قيادة عملياتِ بغداد: مقتلُ العديد من الارهابيين وجرح خمسة اخرين وتدمير مفرزة رشاشة وقتل اعدادها ووكرين للعدو وقتل من فيهما فضلاً عن تدمير عجلة تحمل رشاشاً وثلاث عجلات اخرى والاستيلاء على عجلة للعدو ومعالجة ثمان عشرة عبوةً ضمن عملية فجر الكرمة.

4- قيادة عمليات الجزيرة: تدميرُ عجلة للعدو وقتل من فيها من عناصر ارهابية في منطقة (جسر وحيد)، كما تمكنت وضمنِ قاطعِ المسؤولية من تفجيرِ تسع عبوات ناسفة ومخبئ مفخخ يحتوي على كدس عتاد وتفكيك ثمان جليكانات تحتوي على مادةِ السي فور.

5- طيران القوة الجوية: نفذ ثلاث عشرة طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات.

6- قيادة طيران الجيش: نفذت اربع وعشرين طلعة على مختلف قواطعِ العمليات ودمرت ثلاثة مخابئ لعصابات داعش الارهابية في قرية السلام وقتلت ثمانية ارهابيين داخل احد هذه المخابئ.

7- طيران التحالف الدولي: نفذ اثنتين وعشرين طلعة على قواطع العمليات كافة اسفرت عن قتل العديد من الارهابيين وتدمير سبع عشرة عجلة، واحدة منهن مفخخة وصاروخ وعدد من قذائف الهاون وبلدوزر وسلاحين ثقيلين واحد عشر موقع معادي وقتل قيادي في داعش.

اضف تعليق