القى عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي باللائمة على الجهد الاستخباري غير المفعل في تنامي ظاهرة القتل والاختطاف والسطو المسلح في العاصمة.

وقال المطلبي بحديث لوكالة النبأ للأخبار، ان "الخطر الامني في بغداد لم يكن متوقعاً ان يرتفع بهذه الصورة بعد الانتصارات التي حققتها قواتنا الامنية على داعش"، مشيراً الى ان "جرائم القتل والسطو المسلح والخطف ارتفعت اكثر مما كانت عليه في السابق بعد ان انخفضت خلال المرحلة الماضية بسبب الحرب".

واضاف ان "العنف خلال السنوات الماضية كانت له اسباب طائفية وسياسية، اما الان فاسبابه مالية اقتصادية مقدما بسبب انحسار فرص العمل للشباب وانجرافهم للحصول على الاموال بالطرق السريعة والسهلة وغياب الافق المشرق لهم،فضلاً عن وجود السلاح المنفلت في الشارع".

والقى المطلبي باللائمة على الجهد الاستخباري قائلا: "كنا نأمل تفعيله بعد انتهاء الحرب على الارهاب والنجاحات التي حققوها هناك، الا ان تركيزهم على المعلومات الاستخبارية الخاصة بالعمليات الارهابية شغلهم عن تفعيل الجانب الاستخباري في العاصمة بغداد"، معرباً عن امله بـ"اعادة النظر بالجانب الاستخباري وتفعيله خلال المرحلة المقبلة". انتهى/خ.

اضف تعليق