أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن ضبط مُتَّهمين اثنين بتعقيب معاملاتٍ، وتلاعباً في وصولات تذاكر صرف العلاج في مُحافظتي واسط والبصرة.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، أن "الفريق الميدانيُّ الخاصُّ بقطاع الخدمات والتعليم في مكتب تحقيق واسط، انتقل إلى فرع الهيئة العامَّة للضرائب في المحافظة وبعد القيام بأعمال المتابعة والتحرّي تمكَّن من ضبط مُتَّهمين اثنين بحوزتهما أضابير ضريبيَّـة يقومان بتعقيبها دون وكالةٍ أو صفةٍ رسميَّةٍ".

وأضافت الدائرة، أنه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختص بالنظر في قضايا النزاهة في واسط؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة بحقّهما".

وأوضحت الدائرة، أنَّ "فريق عمل مُديريَّة تحقيق البصرة قام بضبط وصولات تذاكر صرف علاج تمَّ التلاعب بها في مستشفى القرنة العام- وحدة صيدليَّة الطوارئ"، مُنوّهةً بأنَّ "الوصولات - التي تعود صلاحيَّة نفاذها إلى نهاية العام 2022، وتمَّ استخدامها خلال العام الحالي، وصرف العلاج على أساسها - غير موجودةٍ في سجلات التذاكر".

وأكدت الدائرة، أنه "بناءً على هـذه الوصــولات ومستـندات الإدخال والإخراج المـخزني؛ تمَّ صرف (200 امبول Tramal) التي لا تُصرَفُ إلا بوصفةٍ طبيَّةٍ؛ كونها تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من المواد المُخدَّرة، كما تمَّ ضبط سجل التذاكر الأصلي الذي ضمَّ تسلسلاتٍ مُختلفة غير مُنظَّمةٍ وغير مُطابقةٍ للمعلومات الخاصَّة بالتذاكر العلاجيَّـة".

اضف تعليق