اعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، عن تسلم الملف الأمني في 6 محافظات، فيما أشار الى انه تم تشكيل مديرية شرطة الفلوجة.

وقال الشمري، في مؤتمر صحفي عقده بمحافظة الأنبار، "زرنا اليوم محافظة الأنبار للاطلاع على الواقع الأمني في المحافظة، ومتابعة استحداث بعض المديريات والإقسام التي أمر بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".

وأشار إلى، أنه "تم افتتاح مبنى قيادة شرطة الأنبار الذي أنجز بفترة قياسية، وسيكون له دوراً في تعزيز الأمن والاستقرار من خلال وجود مقر متكامل يحتوي على كل متطلبات القيادة والسيطرة"، مشيرا الى انه "ضمن استعدادات المحافظة لنقل المسؤولية الأمنية لمراكز المدن من الجيش إلى الشرطة، شكلنا قبل أسبوع مديرية شرطة الفلوجة، وهي مديرية متكاملة من ناحية اقسام النجدة ومكافحة الاجرام وحماية المنشآت وغيرها من مفاصل الوزارة في قضاء الفلوجة".

وتابع "ستكون مراكز المدن في الفلوجة والصقلاوية والكرمة ضمن مسؤولية الشرطة المحلية خلال الفترة القادمة".

وبين، أن "استلام الملف الامني في المحافظات المحررة سيكون لمراكز المدن"، مؤكداً "أستقرار الوضع الأمني في محافظة الأنبار، وانخفاض مستوى الجريمة الجنائية بشكل كبير".

وأوضح، أن "نقل المسؤولية الأمنية يحتاج الى مستلزمات من ضمنها تهيئة البنى التحتية، لكي تكون الشرطة المحلية قادرة على مسك زمام الامور"، لافتا الى "تسلم المسؤولية الامنية في 6 محافظات".

وعن الإجراءات الأمنية خلال فترة أنتخابات مجالس المحافظات، قال الشمري: إنه "تم تحديد يوم الـ18 من كانون الأول من العام الجاري موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، بالتالي فهناك لجنة فرعية لإجراء الانتخابات في محافظة الانبار ستأخذ على عاتقها تفاصيل تأمين الحماية لمراكز الانتخابات".

وأشار إلى، أن "عدد الدرجات الوظيفية التي إقرتها الموازنة لوزارة الداخلية بلغت 37100 درجة"، موضحا ان "الوزارة ستشرع بقبول المتطوعين من الأعمار 18 - 22 سنة بصفة متعاقد بالشرطة المحلية في النجدة والدفاع المدني والمرور".

اضف تعليق