أعلنت وزارة التربية، اليوم الإثنين، عن اتخاذ جملة إجراءات من شأنها أن تحافظ على مهنية المؤسسة بعيداً عن أجواء التنافس في انتخابات مجالس المحافظات، ضمنها إيقاب التعيينات لما بعد الانتخابات، ووقف التنقلات وحركة الملاكات التربوية.

وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، في بيان، إنه "سيعاً من الوزارة الحثيث بالالتزام مهنياً إزاء الأوضاع السياسية مع قرب إجراء الانتخابات المحلية لمجالس المحافظات، فقد قررت واتخذت جملة من الإجراءات التي تتعلق بتحصين المؤسسة عن التنافس الانتخابي".

وأضاف "القرارات تضمنت أولاً، التعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على مستوى تهيئة المدارس وتعاون الهيئات التربوية المُكلفة في الانتخابات، وثانياً منع الترويج والتعبئة ودخول المرشحين داخل المؤسسات التربوية حسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء".

بالإضافة إلى "إيقاف التعيينات ودفعها لما بعد الانتخابات، منعاً للضغوط السياسية وحرصاً على سلامتها لضمان حقوق التنافس بين الخريجين بعدالة دون مزايدات أو وعود انتخابية"، وفقا للبيان، الذي أشار إلى "إيقاف التنقلات وحركة الملاكات التربوية لقطع الطريق أمام استغلالها سياسياً خلال فترة الانتخابات وضماناً لسير استقرار العام الدراسي".

السيد، أكد أن "وزارة التربية تؤكد على أنها مؤسسة علمية ضمن إطارها التربوي، وتعمل على وضع حلول لتحدياتها الرئيسية، ضماناً للتخفيف من حدة التراكمات التي تحتاج إلى متابعة متواصلة، حيث تشهد تحسناً بشكل تدريجي وفقاً للخطط الوزارية والحكومية".

اضف تعليق