أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عن أعادة القبض على محكوم هرب من أحد سجون بغداد في اربيل.

وقالت الوكالة في بيان، إنه القي القبض على المحكوم الهارب (عبد العزيز عامر مظهر فياض) الذي هرب من موقف المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الإرهاب فجر يوم السبت الماضي 24 أيلول 2022".

وبينت أنه "القي القبض عليه واعادته بعد عملية ناجحة الجمت الأفواه التي كالت الاتهامات إلى وكالة الاستخبارات". بحسب زعمها.

وأكد بيان الاستخبارات، أنها "تحتفظ بحق الرد واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من اتهم الوكالة بأنواع التهم من بينها أخذ الأموال والتواطؤ وغيرها لتهريب هذا المتهم الذي كان موقوف على ذمة قضية جنائية وهي جريمة قتل وليست إرهابية كما روج لها البعض من أجل البحث عن ما يسمى السبق الصحفي او يضمر العداء لوكالة الاستخبارات"، متعهدة أنها "ستعمل بالتنسيق مع الاجهزة المختصة على محاسبة المتورطين الذين ساعدوا هذا المتهم في عملية هروبه".

وأشار البيان، إلى أن "هناك اعترافات لهذا المتهم ستبث بعد إكمال التحقيقات القانونية"، مقدما الشكر إلى "السلطات الأمنية في أربيل على التعاون والتنسيق المثمر".

والسبت الماضي، أظهرت وثيقة صادرة عن المديرية العامة للاستخبارات ومكافحة الإرهاب، تفيد بهروب سجين محكوم بالإعدام من سجن في العاصمة بغداد.

اضف تعليق